اقضي عطلتك خارج العالم
روسيا تكشف عن أول " فندق تجاري في الفضاء "


يحتاج الواحد منا إلى الإبتعاد عن صخب الحياة من وقت لآخر، ولهذا الغرض وفرت شركتان روسيتان مكاناً ليس له أي نظير على كوكب الأرض لأنه ذاته ليس على كوكب الأرض .




نعم فقد اتحدت شركتان روسيتان هما Orbital Technologies و RSC Energia لتعلنان في موسكو عن البدء في مشروع أول فندق في فضائي في العالم تحت اسم “ محطة الفضاء التجارية ” .



سيكون هذا الفندق على ارتفاع 349 كيلومتر وسيتكون من 5 قمرات تتسع لــــ7 أشخاص ، وسيتميز بوجودة نافذة كبيرة لها إطلالة مميزة على كوكب الأرض وهو يدور .


سيكون الوصول للفندق مغامرة مميزة حيث ستستغرق الرحلة يومين على متن صاروخ سويوز الروسي ، و سيتم افتتاح هذا الفندق العجيب عام 2016 .












سيحوي الفندق معايير الفخامة والراحة لزواره الذين سيعيشون تجربة الحياة دون جاذبية ، حيث يمكنك النوم و الاستلقاء على سرير رأسي بينما تستمتع بالوجبات الفاخرة التي “ستشربها” بواسطة أنابيب خاصة .











سيتم إعادة تكرير الماء الذي سيستخدمه النزلاء، وسيحتوي الفندق أيضاً على قمرات خاصة لاستضافة رواد الفضاء القادمين من المحطة الفضائية الدولية في حالات الطوارئ .






نصل الآن للنقطة التي تهمنا جميعاً وهي التكلفة التي يمكنكم توقعها (وظنكم في محله) ، حيث تبلغ تكلفة الإقامة لـــ 5 أيام مبلغ 150,000 دولار بجانب 785,000 يورو تكلف الرحلة نفسها .







تخيلوا أن ما كان حلماً نشاهده في أفلام الخيال العلمي والكارتون منذ أعوام بات حقيقة عادية نتناولها اليوم كباقي الأخبار !!!!!